منتديات ميجا اب
منتديات الاسكندر تاتو ترحب بكم

يشرفنا ان تكون معنا فى اسرة المنتدى

فإذا لم تكن مسجل لدينا فقوم التسجيل

وإذا كنت مسجل لدينا فقوم بالدخول

اخيكم | الإسكندر تاتو
منتديات ميجا اب
منتديات الاسكندر تاتو ترحب بكم

يشرفنا ان تكون معنا فى اسرة المنتدى

فإذا لم تكن مسجل لدينا فقوم التسجيل

وإذا كنت مسجل لدينا فقوم بالدخول

اخيكم | الإسكندر تاتو
منتديات ميجا اب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورمركز رفع الصورالتسجيلدخول

 

 كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول)

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك

هل تحب اسلوب النينجا ومقاتل النينجا
1-نعم
كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Bar_right0%كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
2-لا
كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Bar_right0%كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
3-لا احب الكونغ فو
كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Bar_right0%كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 0
 

كاتب الموضوعرسالة
فارس الرومانسيه
نائب المدير
نائب المدير
فارس الرومانسيه


عدد المساهمات : 66
ذكر
الموقع : ninja_2010n@yahoo.com

كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول)   كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Emptyالأربعاء يوليو 21, 2010 2:32 am

لاا ستسلم هذا هو طريقي في النينجا

الـرحـمـن الـرحـيـم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذا الموضوع استحوذ على تفكيرى من قبل و هذا الفن غير منتشر في الوطن العربي فا لقطت لكم كم كلمه من كل موقع فيها اكثر التفاصيل الي قدرت احصلها عن هذا النوع من القتال وان شاء الله ينال اعجابكم
من هو النينجا

وكيف يتدرب لكي يصل الي هذا المستوي الخيالي
؟

النينجا هو إنسان جغرافي يهتم بدراسة الطبيعة علم الأحياء ، النبات والإنسان والجماد وكل شيء موجود بالحياة يتعامل وينسجم مع كل شيء . و
كما هو معروف يكون هدف مقاتل النينجا هو انهاء القتال باسرع طريقة ممكنة وباقصر الطرق لذلك قام اساتذة النينجا بحذف الجانب الأستعراضي نهائيا وهناك شيء اساسي في فن النينجا وحياة النينجا او المقاتل وهو انه يعشق جسده جدا فلذلك يبتعد عن كل شيء يضر به ايا كان من تفكير او شرب او طعام او رؤية او سمع او فعل .. فهو يعيش حياة النينجا و لايتدرب ساعات معينة من اليوم بل هو دائما في تدريب مستمر فهو يتدرب وهو سائر بين الناس وهو يتناول طعامه الخاص وهو يشرب شرابه وهو جالس وهو قائم وفي كل وضع يحس بكل شيء ويحب كل شئ فيتفاعل مع كل شئ , وهو تماما مثل الماء هادئ جداً ولين جدا وصامت دائما وايضا بارد جدا صلب وعنيف ، قوي دائما وعند الضرورة ولانه يتدرب دائما يجيد القتال دائما وهو مستعد في اي وقت وتحت اي ظرف


الننجتسو هو النظام الهجومي الذي يتبعه مقاتل البوشيدو ( القتال المشرف ) أو ما يسمى بالفنون الحربية لقوات المغاوير ذات القوه الخفية والتي تحتوي على الكثير من الفنون القتالية الأخرى . ونتيجة للاعتقادات الدينية والحروب بين المقاطعات في اليابان حتى أضطر بذلك سكان الجبال في اليابان الى تطوير فنون قتالية لحماية أسرهم , ولقد دخلت اليابان في فترة من الحروب العدائية منذ أواخر القرن الثالث عشر وحتى بدايات القرن السابع عشر .
إن فن الننجتسو أو مايسمى بفن السرقة أو فن الجاسوسية نمي تحت غطاء فنون القتال بالسكاكين .
يولد الأطفال وسط أنظمة الأيفا أو الكوغا وكلاهما مؤسستان في فنون الننجا , حيث تدرب الاولاد منذ سن مبكر على الجاسوسية ويستمرون حتى تصبح حرفتهم في الحياة , فلاعب الننجا يخفي أسمه وأهدافه وأساليبه حتى لو تعرض للموت , لا يظهر أحدهم أمام الناس من غير أن يتنكر , ولمدة ثلاثة قرون كانت هذه الزمره تزود زعماء الحروب بالكثير من المعلومات التي تجمعها وتساعد في عمل شبكات تخريبية وعلى العكس من فن الساموراي فإن فن الننجتسو لا يدرب على الاسلحة التقليدية فقط ولكنه يدرب على استخدام اسلحة خاصة ووسائل أخرى من بينها الخناجر والرمح الخفيف والشيروكن والمخالب النحاسية والسلالم الحبليه والخطاطيف وقنابل الدخان والعديد من أنواع السموم , وتكون لياقته البدنية كبيرة حتى تعينه على تسلق الجدران , وأن يبقي تحت الماء لعدة دقائق أو يتظاهر بالموت المؤقت .
وبسبب هذا التدريب المتواصل والذي يبدأ منذ الصغر فإن الننجا يستطيع أن يمشي أكثر ويجري أسرع ويقفز أعلى ويسبح أسرع وأبعد من أي شخص آخر وفي حال الضرورة فإن الننجا يعتبر فنانا في الهروب , ويستطيع كذلك أن يفلت مفاصل يديه من أعقد العقد التي تربط , ويستطيع أن يختفي تحت الأرض وفوق الأسقف وفي الأشجار والآبار وتحت والماء وقد يتنكر على شكل صخرة أو جذع شجرة , ان قدرته على التخفي وعبقريته على استخدام العواصف , الضباب والظلام تعطيه القدرة على ان يقال عنه أنه يمكن أن يصبح خفيا ولهذه الاسباب جميعها والقدرة التي لدى لاعب الننجا فإن فن الننجا يمكن أن يطلق عليه فن التخفي .

* بعض اسلحه فن الننجا

الأماكن الحساسة للضربات القاضية
من الحقائق العلمية الثابتة انه يوجد بالجسم البشري عدة أماكن ضعيفة وحساسة بطبيعة تكوينها التشريحي أو الفيسيولوجي
أو لقربها من المناطق السطحية بالجسم مثل بعض الأعصاب الحيوية أو الأوردة والشرايين او المفاصل الدقيقة الضعيفة
ولذلك يحاول لاعب الننجا الإستفادة القصوى من هذه الحقائق الثابتة عن إمكانات الجسم البشري لاستغلالها عند الهجوم
على الخصم بغرض شل حركته والسيطرة عليه في اقل فترة ممكنة

كما ان ضرورة فهم اللاعب لهذه النظرية التشريحية تجعله يعرف اين يسدد ضرباته ولكماته قبل أدائها حتى
تكون اكثر فاعلية . . ومن ناحية أخرى يمكنه حماية هذه المناطق من جسمه حتى لاتصل اليها ضربات الخصم
فعندما يعرف اللاعب مثل هذه المناطق الضعيفة والحيوية من الجسم يستطيع توجيه الضربات إليها لتحقيق مايشبه المعجزات
مهما كانت قوة الخصم وذلك بأقل قوة ممكنة واسرع زمن وخاصة عندما يكون الإشتباك مع اكثر من خصم في وقت واحد . *******************************
فن النينجا من الفنون الكثيرة المشهورة والتي لا تخفى على احد منا.. هذه الرياضة مشهورة بقوتها وطول الوقت الذي يستغرقه اللاعب فيها حتى يتقنها. امنية كل لاعب كراتيه او اي مقاتل كان هي ان يصل الى مرحلة النينجا في السرعة والخفة..
واحب ان اذكر ان معظم مقاتلين النينجا لا يستخدمون السيوف او ما شابه كما نشاهد في الافلام وانما يقومون باستخدام طاقة ال ki في القتال على حد علمي .

اسلحة طبيعية :

ان اسلحتك الطبيعية هي كالتالي:
سيف اليد أو اليد السكين وهي حواف يديك لأن طرفيها حاد و اصابعك المقبوضة عند المفصل الثاني و حذائك و كوعك و ركبتاك و اسنانك و سبابتك و اصبعك الاوسط حيث يتخذان شكل ال"v " و قبضتك .ان أجزاء الجسم هذه ولوحدها تعتبر بعض اقوى انواع الاسلحة التي يمكن ان تستخدمها.
وبما انك ملم باساسيات القتال فساعرض لك افضل المواضع التي تستطيع ان تقاتل فيها خصمك.

اين توجد هذه المراكز الحساسة؟
إن بعضها يكون ظاهراً من الجسم مثل العينين والأنف والخصيتين والبعض الآخر يكون مخفياً تحت سطح الجسم مثل
الأوردة والشرايين والأعصاب والكليتين .. الخ ويمكن التعرف على اهم هذه المناطق على مرحلتين هما :-
أولاً .. الأماكن الأمامية



النتائج المنطقة #
عند جذبه بشدة يؤدي الى آلام عنيفة جداً بحيث يمكن السيطرة التامة على حركات الخصم وضربة. شعر الرأس 1
تتأثر سريعا بالضربات المباشرة فتحدث ارتجاجاً بالدماغ وخاصة إذا كانت فوق المنطقة العليا لأنها ضعيفة الإلتحام وعظامها رقيقة. عظام الجمجمة 2
ان ضربة قوية توجهها لهذه المنطقة تؤدي الى الموت المحتم لوجود شرايين كبيرة واعصاب توجد بالقرب من سطح البشرة .فضربة متوسطة لهذه المنطقة تؤدي إلى الالام مبرحة و ارتجاج مخي اما ضربة قوية فستودي بحياة العدو بدون شك .ان افضل طريقة لتضرب بها هذه المنطقة هي سيف اليد او ان كان ملقا على الارض فيمكنك بسهولة ان ترفسه بمقدمة حذائك. الهيكل او الصدغ 3
ان العينان موضع جيد للتوجيه الضربات ان استطعت ذلك لان ضربة موفقة توجهها للعينان تؤدي حتما لعمى كلي او جزئ و لتتمكن من ذلك توجيه ضربة بشكل ال"v "عن طريق سبابتك و اصبعك الاوسط و ثبنهما جيدا في عينيه و يمكنك ايضا ان تقتلع عينيه بواسطة إبهامك فالعينان تتأثر بأقل الضربات المباشرة وتفقد وظيفتها على الإبصار. الجفون والعيون 4
ان الانف موضع اخر جيد لتوجيه الضربات.اضرب جسر الانف بسكين يدك الحادة وستسبب بذلك كسر للانف و الالام مبرحة و عمى مؤقت و حتى الموت أحيانا.او يمكنك ان تستخدم راحتي يدك لتوجه ضربة قوية للاعلى لتدفع بالانف لجهة الدماغ.ان وفقت في تسديد االضربة فستخترق عظمه انفه الدماغ مما يؤدي حتما إلى مصرعه فالأنف يحتوي على الكثير من الشعيرات الدموية ويتأثر بالضربات المباشرة وخاصة فوق الجزء العلوي منه فيحدث نزيفا حاداً وفقد الإتزان بشكل مفاجيء. الانف 5
مملوءة بالأعصاب والغدد .. وهي من المناطق الحساسة وةتتأثر بالضربات المباشرة فتسبب حالة من الذهول وربما فقد السمع. منطقة الاذن 6
ان الشفاه العليا تتكون من العديد من الاعصاب القريبة من سطح االبشرة فان و فقت في توجيه الضربة المناسبة بسكين يدك الحادة فستسبب الالام شديدة موجعة وتمزقاً للشفة وكسر الأسنان ونزيف وان كانت عنيفة جدا فسيفقد وعيه. إغماء الشفة العليا 7

إذا كان الخصم ملقى على الارض فأستخدم طرف حذائك و وجه ضربة قوية إلى فمه و سينزف كثيرا لكثرة العروق و الشرايين وسيدب الرعب في قلبه بمجرد رؤيته لمنظر الدم وبالتالي سيفقد التركيز و لن يستطيع ان يدافع عن أجزاء اخرى من جسده. الفم 8
يجب ان توجه اللكمات إلى الذقن بواسطة راحتي يديك و كأنك ستحطم اصابعك في ذقنه . استخدم يديك ووجه ضربة قوية للاعلى لتخل من توازنه. فالذقن من المناطق الحساسة جداً وخاصة على جانبيها فيتأثر العصب الصدغي ويفقد الخصم الوعي عقب اللكمة مباشرة . الذقن 9
عادة ما سيدافع الخصم عن هذه المنطقة بالتحديد وان سنحت لك الفرصة فوجه إليه ضربة مباشرة بسكين يدك الحادة و ان كانت الضربة موفقة فستصيب مجرى تنفسه و سيلقى مصرعه ,و يمكنك كذلك من ان تكبس و تضغط عليها باصابعك . تفاحة آدم 10
ان سنحت لك الفرصة لتمسك رقبته فاضغط بإبهامك على المريء و الذي يوجد اسفل تفاحة ادم والضغط عليها بقوة مؤلم جدا و سيحبس الاكسجين و يمنعه من الدخول لرئتيه وسيلقى مصرعه لا محالة. المريء 11
أي ضربة قوية تسبب عدم القدرة على الكلام وربما الإختناق المفاجيء وعدم التنفس فإن وجهت ضربة قوية لاسفل العنق بسكين يدك الحادة فستحطمه لا محاله و مع ذلك ان لم تكن الضربة قوية كفاية فسيفقد الخصم وعيه لذا تأكد من أن تصيبه في الهيكل او تلويها لتتأكد من موته. ان الرقبة هي افضل مكان ان اردت ان تقضي على خصمك بسرعة و هدوء دون ان ينبس ببنت شفة . الرقبة و الحنجرة
12
ان الترقوة منطقة حساسة في جسم الانسان و ضربة قوية توجهها بطرف سكين يدك الحادة او كوعك كفيلة بان تصيب الخصم بالالام موجعه و كذلك حفر او ادخال يديك في ترقوته تجعله يجثو على ركبتيه. الترقوة 13
من السهل خلع الكتفين و يتطلب ذلك القليل من القوة و مع هذا عليك ان تكون سريعا . امسك ذراع الخصم وادفعها لخلف ظهره و هزها او ارفعها بسرعة للاعلى .و يجب ان تسمع صوت فرقعه و التي تعني انك بالفعل خلعت كتفه ,و هناك طرق اخرى مختلفة للقيام بذلك و لكن هذه اسهلها. الكتفين 14

بالرغم من صعوبة الوصول لهذه المنطقة إلا ان لهذه المنطقة شبكة كبيرة من الاعصاب. فاذا كان العدو ملقى على الارض فارفع ذراعه و اركله في ابطه وهذا من شانه يلحق به الالم الشديد و مع هذا فان هذه االمنطقة لا يتم التركيز عليها غالبا في القتال و لكن على أي حال ضعها في حسبانك . الابط 15
ان ضربة قؤية توجهها لهذه المنطقة باصابع يدك المضمومة من المفصل هي حقا موجعه و ان كانت قوية فستؤدي حتما لالام مبرحة و قد تصل لدرجة الكسر.و استخدم اصابع يدك المضمومة من المفصل الثاني لأنها تؤلم بشدة. اضلاع القفص الصدري 16
وهي المنطقة الواقعة في الجزء الأيسر العلوي من عظام الصدر .. ويمكن عن طريق ضربها إحداث تأثير غير مباشر على القلب نظراً لوجوده خلف هذه المنطقة فركلات اقدم والكعب والكوع هي انجح الضربات. القلب **
يقع فم المعدة على الصدر على هيئة حرف ال v"" اسفل اضلاع القفص الصدري. يوجد في هذه المنطقة العديد من الاعصاب فهذه المنطقة تتأثر بالضربات المباشرة و ضربة قوية بمفصل السبابة تؤدي لالم مبرح ينتج عنها انقباض وتقلص حاد وعدم القدرة على التنفس أو الحركة ويحدث قيء سريع وقد يفقد الخصم وعيه تماما. فم المعده 17
هذه الاضلاع هي الاضلاع السفلية الموجودة في الجزء الامامي و على الجانبين في جسم الخصم استخدم طرف سكين يدك الحادة او كعب او طرف حذائك .لان الضربة ستكون مؤلمة و ستفقد الخصم صوابه. الاضلاع العائمة 18
من المعروف ان هذه المنطقة شديدة الحساسية للضربات المباشرة فتسبب آلاماً قاسية وعجز حركي واضح وربما نزيف حاد سواء في الخصيتين أو الحالبين. الأعضاء التناسلية 19
تستطيع شل يد الخصم وذلك بضرب معصمه من الداخل أو الخارج أو تكسرالمعصم عن طريق لفها بقوة في الإتجاه السفلي أو الجانبي أو الخارجي ينتج عن ذلك ألما غير محتمل فلايستطيع الخصم تحريك يده . معصم اليد **
يجب ان تكسر الاصابع ليصبح الخصم غير قادر على استخدامها .اسحب ذراعه بيد واحدة و ارفع اصبعه للاعلى بيدك الاخرى حتى تتفرقع.من المهم كسر الابهام والسبابة و هي تساعد كثيرا في كسر المقبض. الاصابع 20

انه موضع مناسب لتوجيه الضربات إليه ان سنحت لك الفرصة بذلك و عموما سيقوم الخصم بحماية هذه المنطقة بكل ما اوتي من قوى و لكن ان سنحت لك الفرصة فوجه لها ضربة علوية بركبتك او بقبضتك وانا متأكد انك تستطيع ان تتخيل مدى اللام الذي سيشعر به الخصم. الاربية ( اصل الفخذ ) 21
تستطيع ان تحطم الركبتان بركلها بواسطة بجانب قدمك بحركة علوية وهذا سيمزق الاربطة و الغضاريف و اللأم الناتج عن ذلك سيكون من الصعب تحمله ولن يستطيع الخصم التحرك و ستتمكن من النيل من خصمك بمجرد كسر الركبة. وتستطيع أن تشل الخصم بضربات متقنة على الجانب الداخلي للركبة فتكون بالغة الحساسية نظراً لوجود شريان كبير بالفخذ يغذي عضلاته ويمر من جوار الركبة وتؤدي الى نزيف داخلي وورم وشلل حركي مؤقت. الركبتان
( مفصل الركبة ) 22
هذه المنطقة لايكسوها اللحم ولذلك تظهر عظمة الساق تحت الجلد مباشرة فيمكن ضربها بسهولة فيحدث ألماً حاداً لا يستطيع الخصم الإستمرار معه في الوقوف. قصبة الساق 23
والمقصود بها مفصل القدم الأمامي فوق المشط .. وهو سريع التأثر بضربات القدم القوية المتقنة أو مسك هذا المفصل ولفه بقوة فتؤدي الى ألآم قوية وتحطيم هذا المفصل .. فلا يستطيع السير أو الوقوف من شدة الآلم. مفصل القدم 24
إن أمشاط القدم غالبا ماتكون سلاح الخصم لكن في حالة توجيه ضربة مفاجئة لمشط القدم أو الدهس عليها بكعب قدمك فإنها تؤدي إلى تعطيل القدم وإتلافها للخصم . أمشاط القدم 25
ثانياً .. الأماكن الخلفية

النتائج المنطقة #
وهي المنطقة الخلفية لغطاء الجمجمة التي تكون عدة عظام ملتحمة مع بعضها.. وتتأثر هذه المنطقة بالضربات القوية فينتج عنها فقد الوعي. خلف الرأس 26
وهي تحتوي على الفقرات العنيفة الضعيفة من العمود الفقؤي وتتأثر بالضربات التي تفقد الوعي وربما تؤدي الى الإنزلاق الغظروفي. خلف العنق 27
ان ضربة موجهة لهذة المنطقة بكعب قدمك قادرة على ان تشل حركة العدو و احيانا قد تقتله .و الجزء السفلي من العمود الفقري هو افضل موضع لتوجيه الضربات إليه لانه لا يستطيع تأمين الحماية اللازمة لها بشكل جيد.و تستطيع فقط ان تهاجم هذه المنطقة عندما يكون الخصم مالقا على الارض او يكون ظهره باتجاهك. العمود الفقري 28
من السهل جدا كسر او خلع المرفق فكل ما عليك القيام به هو جذب ذراع الخصم خلف ظهره وادفع مرفقه للداخل براحة يدك حتى يتكسر او يتفرقع و بهذا لا يستطيع الخصم استخدام يده مما يسنح لك بان تفعل به ما تشاء. المرفق 29
ان للكليتان خلايا عصبية كبيرة و القريبة من سطح البشرة فهي على جانبي أسفل الظهر وتتأثران بالضربات القوية فتحدث آلاماً شديدة وعدم السيطرة على الجسم وربما تتمزق الأنسجة المعلقة بهما وتتحرك الكلية من موقعها الطبيعي فإن وجهت ضربة قوية لهذه المنطقة فستؤدي حتما لموته.تستطيع استخدام القبضة او طرف سكين يدك الحادة لتضرب هذه المنطقة أو يمكنك استخدام ركلة بكعبك ايضا . الكليتين 30
30
وهو الموجود قبل نهاية العمود الفقري وهو موضع حساس لكثرة خلايا العمود الفقري العصبية المتمركزة هناك ويتأثر بضربات القدمين القوية فينتج عن ذلك آلاماً لاتطاق لايمكن تحملها وعدم القدرة علىالوقوف.استخدم كعب قدميك لتسديد ضربة موفقه . عظمة العجز 31
يوجد أعلى المؤخرة وهو آخر عظام العمود الفقري .. وأضعف عظامه وهو سريع التأثر بالضربات فيفقد الخصم إتزانه فوراً مع الآلم العنيف. عظم العصص 32
يمر بهذه المنطقة عدة شرارين تتأثر بالضربات القوية من القدمين ــ لدرجة انه يمكن تمزيق الأنسجه العضلية فلا يستطيع الخصم مجرد الوقوف على قدمة . خلف الفخذ 33
من المناطق الضعيفة الحساسة سريعة التأثر بالضربات فيظهر الورم عليها ويعجز الخصم عن الحركة. خلف الركبة 34
وهي المنطقة أسفل عضلة سمانة الساق ــ البطة لأنها من المناطق شديدة الحساسية نظراً لمرور العصب الكبير الذي يغذي القدم وضرب هذه ــ المنطقة يحدث شللاً مؤقتاً وآلاماً شديدة للخصم. أسفل سمانة الساق 35
اذا العدو ملقى على الارض فامسك بكاحله و اثنيها حتى تطقطق و لكن يتمكن من بعدها ان يتحرك وسيسهل بالتالي قتله. الكاحل 36
والمقصود بها الوتر العرقوبي ( وتر أكياس ) الذي يكون ظاهراً بوضوح فوق عظم العقب .. وهو سريع التأثر بضربات القدم القوية المتقنة فتؤدي الى تمزق هذا ــ الوتر.. فلا يستطيع الوقوف من شدة الآلم. منطقة العقب 37
ديـم مــاك ـــ
لمسة الموت المشهورة. هل هذه حقيقة ام أسطورة ؟ قال صيني ان بعض اجزاء الجسم ضررها متوقف على لمسة حتى لو كانت لمسة بسيطه وخفيفه تكون في الوقت الصحيح قد تسبب اصابة خطيرة او مميتة او تكون موقته لوقت محدد .
لقد رأيت الدليل الكافي للتصديق بالنسبة لك فلن تكون حقيقة حتى ترى بعينك فقد تكون هذه فعلا شياً من الأساطير.
بعض هذه النقاط التي تراها اسفل تستطيع ان تستخدمها بأي وقت لتسيطرعلى خصمك بسهولة.
ان التعليم على هذه النقاط يعتبر من اهم تمارين الننجا الأساسية للتحكم والسيطرة على شخص بلمسة واحده فهي افضل من ان تكون هناك معركة او قتال

مناطق الضربات القاضية
المقصود بالضربات القاضية هي تلك الضربات التي تؤدي الى سقوط الخصم وعدم قدرته على الوقوف ويصبح في حالة فقدان للوعي لفترة تطول أو تقصر حسب مكان وقوة الضربة .. ويمكن معرفة أهم مناطق الضربات القاضية من خلال ملاحظة الصورة أسفل ونجد تأثير الضربات كالآتي :-

نقاط الضعف والنقاط الحساسة القاتلة بعناصر( الديم ماك ) او لمسة الموت للنينجا

أولاً مناطق الرأس
النتائج المنطقة #
تؤدي الى ارتجاج المخ منطقة جانبي الجبهة 38
تفقد الوعي والإبصار منطقة بين الحاجبين 39
تحدث نزيفاً حاداً وعدم الإبصار منطقة الأنف 40
تفقد السمع والإتزان الحركي منطقة الاذن 41
تفقد الوعي مباشرة منطقة جانبي الذقن 42
تحدث اختناقا شديداً وعدم التنفس منطقة الرقبة الأمامية 43
ثانياً مناطق الصدر والبطن
النتائج المنطقة #
منتصف الصدر ــ نظراً لقربها من القلب وأمام منتصف الرئتين فتتأثر بالضربات المباشرة وتحدث آلاماً شديدة واضطراباً في ضربات القلب ولايستطيع الخصم التنفس فيسقط على الأرض فوراً. منطقة عظم القص 44
وهي المنطقة الواقعة في الجزء الأيسر العلوي من عظام الصدر .. ويمكن عن طريق ضربها إحداث تأثير غير مباشر على القلب نظراً لوجوده خلف هذه المنطقة. منطقة القلب 45
وهي تلك المنطقة الموجودة أسفل منتصف الصدر ــ أي أسفل نهاية عظم الصدر ويمكن تحديدها بدقة في المنطقة الواقعة أعلى منطقة سرة البطن بقليل .. ويؤدي ضربها الى آلام حادة وقيء مستمر وعدم القدرة على التنفس والوقوف. منطقة ( فم المعدة ) 46
وهي تلك الأضلاع الأخيرة الواقعة على جانبي القفص الصدري .. ويرجع ضعفها الى قصر طولها وعدم اتصالها من الأمام بأي عظام أخرى فإذا ضربت هذه الأضلاع يمكن كسرها بسهولة وحدوث نزيف داخلي. منطقة الأضلاع العائمة 47
غنية عن التعريف وهي تلك المنطقة اسفل سرة البطن .. ويؤدي ضربها الى آلاماً قاسية وعجز حركي تام ونزيف داخلي حاد فقد تنهي حياة الخصم. منطقة الأعضاء التناسلية 48
*********************
اسلحه اخرى

البندقية النافخة = FUKIYA

بندقية النفخ تُصنع من الخيزران بطول 20 الى 40 بوصة تقريبا. تُلف بقطعة من الورق لقد فضلها الننجا لانها كانت بندقية كاتمة ورصاصها كان اسمه (فيوكيا) وكان يصنع من الأسلاك والورق حيث يكوى الورق بشكل مخروط. وتكسى رؤوسها بالسم واحيانا يوضع بها مسحوق عامي للبصر بدل من فيوكيا. واحيانا يضع به إبراً سامه كان الننجا يهاجم العدو ويحدث بهذا السلاح ضوضاء ويشغل الأعداء أو يرسل رسالات سرية الى اعضاء عشيرة بقتل احد افرادها دون معرفة مكانه

كايكين = KAIKEN

هذا هو السلاح المفضل للنساء الننجا كانويتشي لانه صغير ونحيف مثل الخنجر فقد كانوا نساء الننجا يخبئونه في حساء الشخص اثناء المهمات

KAMA = كـامـا

هو المنجل من ادوات المزرعة والذي قد تحول الى سلاح واتقن في بعض الاندية حاليا ظهر كثير في الافلام يستخدمه لاعب الننجا كسلاح زوجي
الكاما كانت اداة تقطع الأعشاب الضارة وتجلب المحصول. كانت بسيطة ومع ذلك حاد جداً يعتبر سلاح مميت. يصنع باي شي فهو ضعيف جدا عندما يهاجم بالضربات الثقيله بشكل مباشر الى النصل
الكاما نادرا ماكانت تعلم للطلاب وغالبا ماتستعمل في التقنيات التشكيلية. انه الان يستخدم في منافسات قتال الاسلحة اكثر من أي سلاح. تصميمه الأملس وانصاله الحادة تجعلان هذا السلاح فريد جدا للألعاب القالية

كـاتـانـا = KATANA

الكاتانا سيف الساموراي الخاص استخدمه الننجا ايضا كسلاح رئيسي فهو اسؤ كابوس للأعداء عندما يكون في يد الننجا فهذا السيف هو من اقدم السيوف واقواها فهو سيف طويل ومقوس عكس سيف ننجاتو

كـونـاي = KUNAI

كوناي خادم الننجا هذا السلاح حاد الرأس والحواف طوله من 16 الى 17 بوصه نشأ كوناي في عصر تينشوعام (1573 - 1591) وكان هذا السلاح يربط غالبا بحبل في نهايته يستخدم لتسلق الأشجار والجدران ويرمى بحيث يبقى الحبل بيدك. الغرض الرئيسي من هذا الرمح التجسس والحفر والنحت تماما مثل سلاح سكوربيون في مورتال كومبات

كـوساري = kusari or Kusarifundo / Manrikigusari

السلسة الموزونه يستخدمها لاعب الننجا كسلاح ضارب يلف ويضرب يشتبك بالأسلحة او بجسم الأعداء فهو سلاح قوي خاصة اذا استخدم بشكل صحيح ويمكن ان يختفي بسهولة في اليد

كـوساري جاما = KUSARIGAMA

هذا السلاح هو نفس الكاما ولكن اُضيف اليه الحبل أو السلسه بحيث يصبح الضرب به بعيد المدى حيث يضرب العدو البعيد ويسحبه محدثاً ضراراً كبير بالخصم وكوساري غاما كان ايضا يحمي اليد بعكس الكاما تماما اساسيات هذا السلاح هيه مقبض خشبي او معدن به نصل حديدي ويربط بنهاية المقبض السفلي سلسلة بطول 9 الى 12 قدم وبنهاية السلسة وزن حديدي هذا السلاح ممكن يكون مثل السوط أو سهم او سكين أو أدآة خنق أو إرجوحة ضاربة لانه ينحرف في جميع الإتجاهات ويتكون منها عدة فخاخ بصراحه سلاح اكثر من رائع للننجا

ميتسيوبيشي = METSUBISHI

هذا السلاح الفريد من نوعه اسمه ميتسيوبيشي كان في الحقيقة يرمى على العدو ليعميه. يصنع من الرمل أو برادة المعدن أو بعض النباتات السامة واحيانا من الفلافل الحارة وبذور بعض النباتات. يحمل هذا المسحوق العامي في قشور البيض أو اكياس ورقية وحاويات أخرى. الميتسيوبيشي يمكن ان يستعمل مع البندقية النافخة وايضا يستطيع الننجا خلطها مع التورينكو لتصبح لغم متفجر تفجر كل شئ يلمسه العدو

نـاغـيـنـاتـا NAGINATA

هذا السلاح الياباني كان يستعمله كثيراً جنود بريست ولحد الان مازال سلاح ممتاز يستخدمه الننجا في المعارك هذا السلاح يستطيع تمزيق ستة بوصات بالأيادي المدربة

كاكوتي = KAKUTE

كاكوت إصبع القرن فهو إسوار أو خاتم معدني به مسماران يلبسه نساء الننجا في الإصبع الوسطى وييكسى احياناً بالسم لبسه يكون إما للداخل أو للخارج فهو يعتبر سلاح مفضل للنساء الننجا لأنهن يخدعن به الأعداء بنظرة هذا السلاح البرئ ويهجمن به في لحظة غير متوقعة

نيكوتي = NEKOTE

هذه المخالب الصغيرة تلبس على رؤوس الأصابع . فهي عبارة عن خطافات معدنية لتشريح وخربشة العدو واحياناً تلطق بالسم

نـينـجـا تو = NINJA TO

سيف الننجا فقد كان سيف ساموراي مكسور سرقه الننجا وصنعه بطريقة مستقيمة فهو ليس حاد كسيف الساموراي الننجا نفسه لم يصدق بان سيفه به الروح فقد استخدمه مع باقي الأدوات

شـيـنـوبـي زو = SHINOBI-ZUE

شينوبي زوي هي العصا التي تحتوي على السكين المخفيه داخلها فقد استخدمها الننجا عندما ذهب كراهب متجول وهذا السلاح كان مفاجئة مرعبه للأعداء عندما تكسر العصا وتظهر السلاسل او السكين يفاجئ الضحيه وبعض هذه السلاح كان متطور جدا حيث يطلق بعض السكاكين الصغيره والإبر

شـوبـو = SHOBO

شوبو " العود القصير " قد اخفاه الننجا قديما باليد ويستعمله في القتال القريب بحيث يضرب به جسر الأنف أو خلف الرقبه أو تحت الحزام وايضا يعتبر سلاح قوي في صفع الأعداء وهذا السلاح عادة يكون به حقله معدنيه او جلديه لتمرر الأصابع بداخلها

شوغي = SHOGE

السلاح الذي يشبة الكوساري غاما الحديدة على شكل سكين وخطاف بها حبل طويل تقريبا 12 قدم ويربط بهناية الحبل خاتم حديدي طوله حوالي اربع بوصات وهو سلاح ذو ميز متعدده فالسكين والخطاف توجه للعدو او الجدار اما الخاتم يتأرجح في ليساعد على تسلق الأشجار او السقف ويمكن ان يستخدم كسلاح تيكين في المعارك المعنى سلاح معدني مربوط بسلسة وحلقة يستخدمة الننجا لإصطياد خصمه او اصطياد سلاحه.

شـوكـو = SHUKO

مسامير اليد كانت أداة مساعدة للتسلق وكان يهاجم بها الجلد والوجه لكن الخطر الحقيقي عندما يقع هذا السلاح بيد الننجا

شوريكن = SHURIKEN

شوريكين : النجمة السلاح الذي يرمى لتدمير الأعداء على المدى القصير يستخدمه الننجا كثيراً وكسلاح خفي باليد ويعتبر من الأسلحة الأساسية والقوية التي يعتمدها الننجا ولننجة عدة اشكال منها الثلاثي و الرباعي و السداسي

النوع الثاني من الشوريكين SHURIKEN
ومعناها رمي النصل تستخدم باي نصل يرمى ــ مثل النجمة شاكين لكن معنى الشوريكان الرئيسي هو رمي السكاكين

تسوبوتي .. النجمة المعدنية = TSUBUTE

التسوبوت هي اقراص معدنية مسطحة شبيهة بالشوريكين. ترمى على الخصم وعندما تصيب الهدف تصعق الخصم فوراً وتسبب ضرر كبير فهي صغيرة ويضعها الننجا عادة كقلاده في عنقه او على ربطة الرأس وتجدها احيانا على حزامه

ســاي .. شوكة النينجا = SAI

الساي صنع من جزيئ سيبيرات مفترقة : الجذع والشعب المقوسة. هذه الجزئين قد شكلت معا لعملية مشابهة وقد صممت من قبل حدادي السيوف . وقد كان يستعمله المزارعون كوسائل لحصاد محاصيلهم. من حوال 19 قرن فهناك عدة طريق قد استعملت لصنع الساي فقد كانوا يحفرون حفرة بشكل الساي ثم يصبوا الحديد السائل بداخلها وينتج بذلك اول توأم للساي , وعندما يصلب الحديد وتزال الحافات القاسية يُلمع ومن ثم يجب ان يغطى الساعد كامل بجذع الساي وذلك لتضمن حماية كاملة في حالة تعرضه للهجوم هذا السلاح غالبا لايعلم في الفنون القتالية استخدم الساي لصد وكسر السيوف بصراحه هو واحد من التقنيات المفضلة لدي. تقنيات تقليب الساي في اياديك تعمل بإبهامك وسبابتك وتتطلب بعض المهارات لإتقانها و في القتال يعطيك افضل النتائج. الساي الثالي غالبا مايكون على حزام في ظهر المقاتل. فلو احتاج للساي قد يرميه نحو الخصم واذا نفذ بشكل صحيح قد ينهي خصمه بسهولة فقط برمية واحده فقد اشتهر هذا السلاح بعد ان ظهر مع سلاحف الننجا

يـاري .. الرمح = YARI

ياري ومعناها الرمح هي واحدة من اكثر الأسلحة الرئيسية التي استخدمت في المعارك في عصر موموتشي عام (1394_1595) وهي للطعن والهدف الرئيسي كان البطن والننجا الان يتمرن بهذا السلاخ على ادوات الرز والحلاقات الحديدة

تـانـتـو = TANTO

تانتو ـ نصف الننجا فهو من مكملات الننجا تانتو شينوبي يضعه الننجا على جوانب القدم او الحزام ونساء الننجا هم غالبا ما يستخدمون هذا السلاح

تـوريـنـاوا = TORINAWA

حبل الإعتقال استخدم في هوجو ـ جوتسو تقنيات الحبل لتكتيف الأعداء فهو سلاح قاتل وخاصة عندما يستخدمه الننجا بطريقة توريناوا حيث يستطيع ربط الخصم بطرق فنية وغريبة وايضا يشنق بها الأعداء

تيسوبيشي = TETSUBISHI

ترمى على الأرض لتبطئ العدو فهي رقيقة وحادة مما يجعلها تلتصق بقدم الخصم كالإبر ــ المقاتلين في اليابان قديما كانوا لاينتعلون الحذاء لذا كانت لاعب الننجا يستخدمها وكان ايضا يرميها بوجه المهاجم ليعميه

تـيـكـيـن = TEKKEN

تيكين ومعناها القبضة الحديدية تشبه المفاصل النحاسية فهي قطعه مقوسه معدنيه تلبس حول الرسغ مثل السوار وتشكل قبضة في اليد وهذا السلاح اعطى الننجا القدرة العظيمة على الضرب

وتـشـيـوا = UCHIWA

وتشيوا تستخدم بصفة عامة من قبل كونويتشي ( النينجا النسوي ) للهجمات المفاجئة ومع لكمات خفية وابطال الأسلحة وكانتوا يستخدموها ايضا للتنكر واخفاء الوجه وتوجد ايضا مراوح معدنية تستخدم كدرع للصد

فـوكـيـبـاري = FUKIBARI

هذه الإبر الخطيرة طولها حوالي بوصتين يضعها الننجا بفمه يقذفها في وجه العدو لتحدث اضرار جسيمه ولها طرق اخرى بالقذف يتفنن بها الننجا اما عن طريق انبوب الخيزران ويستطيع الننجا ان يقذف 12 إبرة في نفس الوقت ووتقذف احيانا بواسطة اليد لكن لايستطيع احداً التفنن فيها سوى الننجا

آيكوتشي = AIKUCHI

ايكوتشي شكله يشبه ال تانتو لكن ليس له واقي لليد هذه السكين او السلاح غالبا يقذفها الننجا على خصمه

واكيزاشي = WAKIZASHI

هذا السيف اسمه واكيزاشي وكان رفيق الساموراي فهو اصغر من سيف الكاتانا واصغر من سيف ننجاتو.هذا السيف قصير وسريع السحب . احب الننجا هذا السيف لانه يسهل عليه حمله في مهماته وبسبب حجم هذا السيف يسهل على الننجا التجسس والدخول من النوافذ الصغيره دون ان يحمل متاعب حجم السيف

العصا = BO
العصا او ال(بو) السلاح الاكثر شيوعا ومعروف في العاب القتال وهو الاكثر استعمالاً.
في باديء الأمر ربما يظهر كسلاحِ سهل جداً للتعلم لكن لو نظرت عن قرب ستجد انه ليس سهل كما تعتقد. فبه الكثير من حركات اليدين والعينان يجب ان تكون منسقة مع العصا. ولإيجاد العصا المناسبةهذا يعتمد على طولك.
فيجب ان تكون العصا اطول منك بقليل . وهذا سيعطيك المسافة الكافية للضرب. وسهلة في التعامل معها .
ال (بو) ليست القصد منها ان تلامس الأسلحة الأخرى لكنها قوية كفاية لتقاوم الكسر. فهي اساسية لتوسيع هجماتك والصد فهي مفيدة في القتال.

كاجي .. الحبل والخطاف = Kagi

الخطاف والحبل يستخدمه الننجا لتلق الجدران والتسلل هذه الأداة التي سمحت للننجا التسلل لقلعة محروسة دون ان يلاحظه الحرس




فارس الرومانسيه
مقاتل النينجا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tato
المدير العام
المدير العام
Tato


عدد المساهمات : 1304
العمر : 31
الثور
ذكر
الموقع : https://magaup.yoo7.com

كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول)   كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Emptyالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 3:55 am

موضوع جميل جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://magaup.yoo7.com
النجار
عضو سوبر مرشح للاشراف
عضو سوبر مرشح  للاشراف
النجار


عدد المساهمات : 579
العمر : 31
الثور
ذكر
الموقع : https://magaup.yoo7.com

كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول)   كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول) Emptyالإثنين فبراير 14, 2011 6:52 am

رائع جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل شئ عن اسلوب النينجا (الجزء الاول)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسلوب الافعى
» اسلوب السكران
» الجزء الثانى مع قصة الطفلة براءه
» الدرس الاول فى الفوتوشوب والتعرف على الادوات
» شرح الهندسه للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميجا اب :: ميجا اب الرياضى :: منتدى الكونغ فو-
انتقل الى: